هل القول بأن العمل لا يهم وأن المعاصي لا تضر ما دام أصل الإيمان باقٍ، قول صحيح؟

استمع على الموقع

إقرأ

 أحسن الله إليكم صاحب الفضيلة وهذا السائل يقول لقد ظهر عندنا جماعة تدعي انها من اهل السنة والجماعة  وتقول إن الإيمان قول باللسان واعتقادٌ بالقلب وأن العمل لا يضر إذا كان أصل الإيمان باقٍ  فجعلوا العمل شراً تكوينياً لا شرطاً أساس الإيمان وأن المعاصي تبلغ الإيمان طالما أن أصل الإيمان باق فهل هذا القول صحيح  ماهو قولك فيه وما توجيه فضيلتكم؟

 هذا القول غلط فهو مخالف لما عليه الجمهور اهل السنة والجماعة  أن الإيمان يتكون من ثلاثة أشياء قول باللسان واعتقادٌ بالقلب وعملٌ بالجوارح لا يتحقق الإيمان الا بهذه الثلاثة أما من يخرج العمل عن الإيمان فهذا من المضحي هذا وليس هو من أهل السنة والجماعة.  

شارك